Suivez nous

الجزائر بزنس عربي

بريد الجزائر يحقق نتيجة ربح تقدر ب 15 مليار دج

Publié

le

اكدت وزيرة البريد ايمان هدى فرعون في لقاء مع وكالة الانباء الجزائرية تقدم حوصلة عامة حول اخر مستجدات مؤسسة بريد الجزائر والتي تعيش طفرة غير مسبوقة منذ نشئتها وتكشف مخططاتها ومشاريعهاالمستقبلية وخدماتها الجديدة
اكدت السيدة الوزيرة ايمان هدى فرعون اليوم السبت في حوار مع وأج، أن المتعامل العمومي بريد الجزائر حقق نتيجة ربح بـ 15 مليار دج، مما سيسمح له بمواكبة العصرنة و تمويل مشاريعه الاستثمارية في مجال الرقمنة.
وأوضحت الوزيرة أنه « بعد عجز فاق 5 مليار دج نهاية 2014، حقق بريد الجزائر ربحا بقيمة 15 مليار دج خلال السنة، مما سيسمح له بتمويل مشاريعه الاستثمارية لاسيما في مجال الرقمنة »، واصفة « بالإيجابية » الحصيلة المالية للمؤسسة.
واعتبرت أن بريد الجزائر « في حالة توازن مالي » و هي وضعية تسمح له بمواكبة العصرنة لاسيما في التجارة الالكترونية و الدفع الالكتروني و المشاريع الاقتصادية المستقبلية المرتبطة بالرقمنة.
وأضافت قائلة أن « سر هذه النتائج الإيجابية يكمن في استعمال الرقمنة و من خلال إدراج الرقمنة في تسييره الداخلي وتغيير نظامه المعلوماتي بنظام جديد جد مؤمن و فعال، تمكن بريد الجزائر من استعمال كامل لوسائل الرقمنة ».
وحسب الوزيرة، سمح لهذه المؤسسة تحديث نظام بريد الجزائر بتدعيم أرصدة المواطنين و تقديم خدمة أقل تكلفة لهم، مما قلل نفقاته و رفع أرباحه » مشيرة إلى أن بريد الجزائر استطاع « تحسين » ماليته بفضل إطلاق عدة خدمات إلكترونية سيما تحويل الأموال و تعبئة رصيد الهاتف.
وأفادت الوزيرة أن هذا المتعامل العمومي الذي سجل 22 مليون حساب بريدي جاري، قد حقق « أكثر من 900 مليار دج من أرصدة الدائنين ».
وأضافت قائلة « خلال الاثني عشر شهرا الماضية، سحب زبائن بريد الجزائر أزيد من 4.500 مليار دج، بما فيها أزيد من 700 مليار على مستوى الشبابيك البنكية الآلية المنتشرة عبر التراب الوطني ».