Suivez nous

الجزائر بزنس عربي

شركة سيال تشارك في الطبعة العاشرة للصالون الدولي للطاقات النظيفة الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة،«ERA 2019»

Publié

le

الطبعة العاشرة للصالون الدولي للطاقات النظيفة الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة،«ERA 2019»، المقامة فعاليته من 21 إلى 23 أكتوبر 2019 بمركز الاتفاقيات محمد بن أحمد بوهران. تجدد شركة سيال التزامها كشركة رائدة وفاعلة في التنمية المستدامة من أجل إيجاد حلول مبتكرة، تتلاءم مع التحديات البيئية وإشكاليات التوفير والمحافظة على الموارد المائية.
عدة نشاطات أدرجتها شركة المياه والتطهير للجزائر – سيال – في برنامج هذه التظاهرة، في جناحنا سيتم التركيز على قضايا الحلول المبتكرة في مجال تثمين المواد الناتجة عن تطهير المياه المستعملة، وعلى الخبرات الميدانية التي تم تنفيذها من قبل فرقنا في هذا المجال.

 في البرنامج: سيتم التطرق لإنجازات ومشاريع شركة سيال الرائدة التي سيتم اكتشافها في جناحنا:

• تطهير المياه المستعملة: تثمين المواد الناتجة عن التطهير
تلتزم شركة المياه والتطهير للجزائر بدعم الاستراتيجية الجزائرية للتطهير في ما يخص حماية الموارد المائية والمساهمة في الحد من انتشار الأمراض المتنقلة عبر المياه. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، تم إعطاء الأولوية لنشاط التطهير بشكل عام وفرع « الأوحال » بشكل خاص.

• تثمين الأوحال الناتجة عن التطهير: باستعمالها في صناعة الإسمنت
في إطار إعادة استعمال الموارد « ReUse » تعمل سيال على عدة تقنيات مختلفة تسمح بتثمين الأوحال الناتجة عن التطهير، ففي التثمين الزراعي من خلال نشر الأسمدة الذي يبقى حلا مناسبا للتطوير، بحيث أنّ مشروع التسميد قد تمّ إطلاقه. قامت شركة  » سيال  » بالتعاون مع مجمع  » جيكا  » بتثمين الأوحال عن طريق استعمالها في مصنع مفتاح للإسمنت عوض استعمال الوقود. وفي نفس السياق تقام حاليا دراسة تهدف لتجسيد مشروع لحرق هذه الأوحال الناتجة بمحطة التطهير ببراقي.