Suivez nous

الجزائر بزنس عربي

هواوي الجزائر: تنظم يومها التكويني الثالث المخصص للصحفيين

Publié

le

نظمت شركة Huawei Telecommunications Algeria ، يوم الخميس ، بمقرها في باب الزوار بالجزائر العاصمة ، الدورة التدريبية الثالثة حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفائدة الصحفيين. وهكذا، شارك حوالي 15 صحفياً في هذا اليوم التكويني.

تركزت هذه الدورة على تعميم تكنولوجيات المعلومات والاتصالات الجديدة. وتعكس هذه المبادرة رغبة شركة هواوي الجزائر  في السماح للصحفيين الجزائريين بالاستفادة من المعرفة في مجال عمل هواوي من المقرر أيضا تنظيم ايام تكوينية أخرى حول مواضيع مختلفة في مجالTIC في الأشهر المقبلة.

ركز هذا اليوم  التكويني الثالث  على شرح « المدن الآمنة ». وقال خبير هواوي خير الدين فورا ، الذي قدم اليوم التكويني ، إن مبدأ المدينة الآمنة هو « ضمان سلامة الأشخاص والبضائع » ولكن أيضًا تقليل التكاليف وتوفير الوقت. قدم الخبير عدة أمثلة للمشاريع الناجحة التي نفذتها شركة Huawei في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في القارة الأفريقية ، وبشكل أكثر تحديداً في نيروبي ، كينيا ، معتبرًا أن هذا البلد الإفريقي هو المركز السياحي والاقتصادي للقارة الاتحاد الأفريقي. اعتمدت كينيا حلول Safe City كاستراتيجية وطنية للحفاظ على هذا المنصب. وهكذا ، تعاونت Huawei مع Safaricom لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع Safe City في كينيا بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة التي تغطي مدينتي نيروبي ومومباسا ، أكثر المدن كثافة سكانية. في نهاية المشروع ، تم تحسين الأمن المحلي لهذه المدن ، ووفقًا لتقرير الشرطة السنوي في كينيا ، انخفض معدل الجريمة بنسبة 46٪ في الفترة من 2014 إلى 2015 في المناطق التي يغطيها المشروع الآمن.

تعمل هواوي اليوم مع الشركاء والعملاء من أجل بناء مدن أكثر أمانًا وأكثر ذكاءً وأكثر أمانًا وتوصيلًا من خلال البنية التحتية الجديدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بنا والتي تتميز بتكامل الأجهزة السحابية. ستعمل حلول هواوي للمدينة الآمنة على تحسين إدارة المدن بالكامل والمساهمة في تحقيق الأمن والازدهار في البلدان الأفريقية. « 

من جانبه ، شرح أمير بلهادي ، مسؤول الجودة في شركة هواوي ، مركز عمليات هواوي الجزائر.  وحسب السيد بلهادي هذا المركز يسمح التنفيذ الصحيح للمهام وجودة الخدمة المقدمة للعملاء. نفس المركز الذي سمح لشركة هواوي بالتبديل إلى الوضع « الرقمي » في مراقبة المشاريع. وفقًا للسيد بلهادي ، طبقت هواوي بالفعل ذكاءًا اصطناعيًا ، حيث يتعرف النظام على جودة التركيبات عن بُعد وفي الوقت الحقيقي ويتحقق منها.

حول Huawei Telecommunications Algerie:

تستخدم شركة Huawei Algeria اليوم أكثر من 400 شخص ، من بينهم 83٪ جزائريين. في سنة واحدة فقط (2017-2018) خلقت Huawei Algeria أكثر من 3000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في الجزائر وتتعاون مع 120 شريكًا و 200 مورد جزائري