Suivez nous

الجزائر بزنس عربي

هواوي الجزائر للاتصالات تنظم يومها التدريبي الخامس المخصص للصحفيين

Publié

le

نظمت هواوي الجزائر للاتصالات هذا الخميس ، في مقرها في باب الزوار بالجزائر العاصمة ، الدورة التدريبية الخامسة حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصحفيين. وهكذا ، شارك حوالي خمسة عشر صحفياً في هذا اليوم.

تركز هذه الدورةالخامسة على تعميم تكنولوجيات المعلومات والاتصالات الجديدة. وتعكس هذه المبادرة ، رغبة شركة هواوي الجزائر للاتصالات في السماح للصحفيين الجزائريين بالاستفادة من المعرفة في مجال تخصص هواوي   (ICT).

بداية اليوم كانت مع السيد علي مرسي ، مدير معالجة اللاسلكي ،و الذي ركز في مداخلته  على تطوير 4.5G ، « أنظمة الاتصالات المتنقلة والتي تعتبر جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية وتطورها قد غيرنا بشكل جذري حياة وسلوكياتنا. « .

كما اكد أيضًا « اليوم نحن على وشك أن نرى شبكة هاتف محمول جديدة ستغير حياتنا مرة أخرى ، إنها شبكة الجيل الخامس. لكن الانتقال من 4G إلى 5G أكثر تعقيدًا من 3G إلى 4G. لهذا السبب طورت هواوي حلها 4.5G ، والذي يمكن أن يساعد المشغلين على تقديم خدمات 5G مع شبكة 4G وتوفير انتقال سلس ومربح إلى 5G. « 

من جانبه، السيد  أمير بلهادي ، مدير الجودة في شركة Huawei ،قام بتقديم مركز عمليات هواوي . هذا المركز يسمح بالتنفيذ الصحيح للمهام وجودة الخدمة المقدمة للعملاء. نفس المركز الذي سمح لشركة هواوي بلانتقال إلى الوضع « الرقمي » في مراقبة المشروع. ووفقًا للسيد بلهادي ، طبقت هواوي بالفعل ذكاءًا اصطناعيًا ، حيث يتعرف النظام على جودة التركيبات عن بُعد وفي الوقت الحقيقي ويتحقق منها.

حول هواوي الجزائر للاتصالات:

تستخدم شركة هواوي الجزائر للاتصالات اليوم أكثر من 400 شخص ، من بينهم 83٪ جزائريين. في سنة واحدة فقط (2017-2018) خلقت هواوي أكثر من 3000 منصب عمل مباشرة وغير مباشرة في الجزائر وتتعاون مع 120 شريكًا و 200 مورد جزائري.

شركة هواوي تكنولوجيز المحدودة

توظف هواوي 188،000 شخص حول العالم وتتواجد في 170 دولة. منذ عام 2013 ، تضاعفت هواوي حجم مبيعاتها ثلاث مرات ، لتحتل المرتبة 61 في قائمة أفضل 500 شركة عالمية. نمت إيرادات هواوي من 31 مليار دولار في عام 2013 إلى أكثر من 108 مليار دولار في عام 2018 ، مسجلة نمو إيرادات بنسبة  أكثر من 24 ٪ في التسع اشهر الأولى من هذا العام، على الرغم من القيود الأمريكية.  وتركز  بشكل خاص على الاستثمار في البحث والتطوير، بحيث تقوم كل عام ،  باستثمار 15 ٪ من مداخيل المجموعة في البحث والتطوير ، أي ما مجموعه أكثر من 70 مليار دولار على مدى السنوات العشر الماضية