Suivez nous

الجزائر بزنس عربي

هواوي تشارك عشاق التكنولوجيا خبرتها وتؤكد مساهمتها في تطوير تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في الجزائر

Publié

le

تمكن « الويبنار » الذي نظمته شركة هواوي الجزائر للإتصالات يوم الثلاثاء الماضي بقناتها عبر اليوتوب، والذي تمحور حول تطوير التكنولوجيات الحديثة للمعلومات و الإتصالات في الجزائر، من جذب آلاف الطلبة والمختصين الجزائريين المهووسين بالتكنولوجيات الحديثة.

الندوة التي حملت عنوان « كلنا معا 2020 » اعتبرت الأولى من نوعها بالجزائر وشمال إفريقيا، من تنشيط نائب رئيس شركة هواوي الجزائر « شينبي جيريمي » و 7 متحدثين جزائريين دربتهم شركة هواوي، والذين شاركوا المتابعين خبرتهم من خلال بث حي ومباشر، إستفاد من خلاله المتابعون من كم هائل من المعلومات المتعلقة بتطوير تكنولوجيات المعلومات والإتصالات.

وبحسب البيان الصحفي فقد إستفاد المشاركون من تدريب على شبكات الجيل الخامس (5G)، تقنيات الألياف الضوئية الجديدة (FTTH)، البنى التحتية لمراكز البيانات، و كذا تطبيقات تكنولوجيا المعلومات و المؤتمرات المرئية عن بعد.

وفي الصدد ذاته، قال مدير العلاقات العامة والإتصالات بشركة هواوي ألكسندر تيان،  » نحن سعداء كثيرا لأن العديد من الطلاب الشباب شاركوا في هذه الندوة عبر الإنترنت، وتمكنوا من مواكبة خبرتنا، خاصة و أنهم تبادلوا أفكارا مع خبرائنا حول قضايا إستراتيجية تخص تطوير تكنولوجيات المعلومات و الإتصالات في الجزائر، نحن نؤسس تنميتنا على المواهب و المهارات المحلية بتعبئة المزيد من الموارد خاصة في هذا الظرف العصيب »

وتندرج هذه الندوة التعليمية عبر الأنترنت، في إطار سياسة انتهجتها الشركة منذ فترة و هي منخرطة في العديد من البرامج الموجهة للطلبة الشباب والمواهب الجزائرية على غرار:  » بذور المستقبل، أكاديمية تكنولوجيا المعلومات و الإتصالات، منافسة تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات، معرض الشغل، وصالون التكوين و التدريب ».

وأكدت نتائج استطلاع الرأي الذي أجري بعد « الويبينار » من قبل معهد الدراسات الجزائرية (IEA)المكانة المتميزة التي تشغلها شركة هواوي، والتي يعتبرها حوالي 95 بالمائة من المستجوبين الشريك الأكثر مصداقية فيما يتعلق بقضايا تنمية تكنولوجيات المعلومات والإتصالات في الجزائر.

و تشير الدراسة إلى أن ما يقرب من 88 بالمائة من المشاركين أعلنوا أن هواوي شريك موثوق في إنجاز شبكات الجيل الخامس، كما سجل نفس النسبة المئوية بالنسبة لبناء شبكات الألياف الضوئية الجديدة، أما فيما يتعلق بالرقمنة، يؤكد 89 بالمائة من المستجوبين على موثوقية شركة هواوي.

و حسب أرقام معهد الدراسات الجزائرية ، قال 90 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع أن النظام البيئي الريادي لهواوي داعم للشركات الجزائرية، و كانت الندوة مفيدة وآسرة وفقًا لاستبيان مدى رضا المشاركين الذي وجه إلى 2000 مشارك من 47 ولاية بالإضافة إلى تطوير وإنتاج ونشر وصيانة البنى التحتية للشبكات،وهي العمود الفقري الحقيقي لكل نظام المعلومات والاتصالات،تعمل شركة هواوي على إنشاء نظام بيئي ريادي عالمي من أجل دعم الشركات الجزائرية في سبيل رقمنتها وتمكينها، مثل هذا النظام البيئي أصبح ضروريا أكثر من أي وقت مضى في مثل هذا السياق الاقتصادي الذي يشهد بروز الشركات الناشئة بقوة،لاسيما في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات.

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Les derniers

national il y a 2 semaines

Huawei avait déjà inauguré son centre en 2017:
L’ANPT et ZTE mettent en place un centre de formation en pré-5G

L’Agence nationale de développement des parcs technologiques (ANPT) et la société chinoise ZTE ont inauguré hier le centre de formation...

national il y a 2 semaines

Une formation dédiée aux journalistes via le Cloud Huawei :

Huawei Télécommunications Algérie a organisé, ce mardi, via visioconférence (Cloud Huawei), la onzième session de formation sur les TIC dédiées...

الجزائر بزنس عربي il y a 2 semaines

تقنيات مكافحة فيروس كورونا موضوع الدورة رقم 11 التي أقامتها شركة هواوي الجزائر لفائدة الصحفيين

تطرقت شركة هواوي الجزائر للإتصالات، خلال الدورة التدريبية التي أقيمت صبيحة اليوم لفائدة الصحفيين عن طريق مؤتمر بالفيديو بخاصية “هواوي...

الجزائر بزنس عربي il y a 1 mois

هواوي تشارك عشاق التكنولوجيا خبرتها وتؤكد مساهمتها في تطوير تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في الجزائر

تمكن « الويبنار » الذي نظمته شركة هواوي الجزائر للإتصالات يوم الثلاثاء الماضي بقناتها عبر اليوتوب، والذي تمحور حول تطوير التكنولوجيات الحديثة...