Suivez nous

International

مؤتمر في لوس أنجليس يلقي الضوء على اتجاهات صناعة التكنولوجيا والترفيه بين الصين وأمريكا

Publié

le

 (شينخوا) تبادل مشاركون في مؤتمر (تنين السليكون- Silicon Dragon) في لوس أنجليس لعام 2019 هذا الأسبوع، والذي يركز على التجارة والابتكارات التكنولوجية والحلول التنقلية بين الولايات المتحدة والصين، تبادلوا الآراء حول اتجاهات صناعة التكنولوجيا والترفيه بين البلدين.

قالت ريبيكا فانين، المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة (تنين السليكون) التي تتابع وتنشر الأخبار المتعلقة بالتكنولوجيا ومشاريع الاستثمار المشتركة والاتجاهات الابتكارية في الأسواق الناشئة، وتستضيف منتديات حول محاور الابتكار عالميا، قالت في حديث مع ((شينخوا))، إن الصين تنهض بسرعة فائقة.

وأضافت فانين، وهي مؤلفة كتاب اكتسب شهرة واسعة مؤخرا، بعنوان (عمالقة التكنولوجيا في الصين)، إنه « حاليا، التكنولوجيا هي سباق بين قوتين عظيمتين، وهو أمر لم يكن موجودا قبل 10 سنوات، وتشمل قطاعات مثل الذكاء الاصطناعي، والاقتصاد التشاركي والطائرات المسيرة والروبوتات والعربات المستقلة (القيادة) والاتصالات المتنقلة والترفيه الرقمي، وغيرها ».

وأشارت إلى أن الصين خطت خطوات عظيمة في العقد المنصرم، متجاوزة مرحلة الكومبيوتر المحمول ومضت مباشرة نحو قمة تقنيات المحمول عالميا.

وحول الصين حاليا، أضافت أن « كل شيء يمكن فعله بالموبايل، وخاصة: المدفوعات، والتجارة، والدردشة والتراسل. والصين حاليا رقمية جدا. ولديها جيل شباب يتكيف بسرعة مع الأفكار الجديدة ».

وخلال المنتدى، تبادل الحضور الآراء حول التعاون بين البلدين، وأكد العديد منهم أهمية تشجيع ومواصلة التعاون في مجالات الثقافة والآداب والتكنولوجيا، وحفز الاستثمار فيها.